الجبهة الإعلامية لنصرة الدولة الإسلامية
مؤسسة البتار الإعلامية
تقدمـــ
" حكم القتل للمسلم والكافر في ظل الأسر "
3__2__small.jpg
كتبها / أحمد بوادي ــ أبو داود السافري ــ
المحتوى
أولا : المقدمة
تغييب مفهوم الجهاد واستبداله بمفهوم السلام .
ثانيا : حكم قتل الأسير المسلم ،تعريف البغاة ، الفرق بين القتل والاقتتال ، الجمع بين عدم الإكراه في الدخول في الإسلام وبين الأمر بقتالهم حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، اطلاق لفظ البغاة على من يستحقه لا بد فيه من توفر خصلتان ، حكم سلب أموال البغاة وقتل أبنائهم واسترقاق نسائهم .
ثالثا : الخوارج
هل كل من خرج على الحاكم يلزم كونه من طائفة الخوارج ، ذكر أسماء بعض من خرج من الصحابة والتابعين على الحكام ، حقيقة الخروج على الحاكم الذي استحق به الخوارج هذا اللقب
أصول الخوارج ، مقارنة بين منهج الخوارج وبين حقيقة منهج المجاهدين اليوم ، رد دعوى أن في صفوف المجاهدين اليوم أهل غلو وتطرف ، هل من شابه الخوارج في احدى صفاتهم يلزم منه كونه خارجيا مثلهم.
رابعا : حكم قتل الكافر بعد أسره ، الخيارات المتعلقة في حكم الكافر المأسور ، ذكر من قتلهم الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من الكفار ، الأدلة على اباحة الرق في الإسلام واستمراريته.
خامسا : حكم قتل الأسير الكافر بعد إسلامه ، الرد على من أجاز قتله بعد إسلامه بحجة أنه ما أسلم إلا خوفا ، فصل مهم في وجوب الانصياع لأوامر الشرع ، كلام مهم لابن القيم في أن النصر والعز والتمكين لا يكون إلا بالاتباع ، أدلة الشرع على حرمة قتل الكافر الأسير بعد إسلامه ، أقوال بعض أهل العلم على حرمة قتل الأسير الكافر بعد إسلامه ونقل الإجماع على حرمة ذلك ، هل كل من قال لا إله إلا الله من المشركين صار مؤمنا ووجب الكف عن قتله ، حكم مفاداة الأسير الكافر بعد إسلامه وحكم أسره واسترقاقه ، ما هي الحالة التي يصح فيها مفاداة الأسير الكافر بعد إسلامة ، الجواب على مفهوم قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : " لو قلتها وأنت تملك أمرك " بمفاداة الأسير الكافر بعد إسلامه بأسير مسلم ، الجواب على من أجاز مفاداة الكافر الاسير بعد إسلامه بما جاء في صلح الحديبة من جواز رد المسلم إلى الكفار ، وجوب التفريق بين رد الكافر إلى الكفار بعد إسلامه وبين تسليمه للكفار ، التفريق بين مفاداته مع سلامته ورجوعه ، وبين مفاداته مع العلم بالحاق الاذى به وعدم قدرته على الرجوع لبلد الإسلام ، حكم استرقاق الكافر الأسير بعد إسلامه ، مال الكافر الأسير بعد إسلامه .
سادسا : حكم قتل المرتد بعد إسلامه والقدرة عليه ، حكم قتل الروافض والشيعة الذين يقولون لا إله إلا الله في حال قتالهم للمسلمين ، إنكار الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن على من اعتبر من يكفر من تلفظ بالشهادتين أنهم من الخوارج ، التلفظ بالشهادتين لا يكون مانعا من التكفير إلا لمن عرف معناها وعمل بمقتضاها ، معنى شهادة أن لا إله إلا الله ، لا يعصم دم من قال لا إله إلا الله من المرتدين في حال الحرب والاقتتال ، هل يستتاب المرتد بعد اسره مع التأجيل أو يقتل على الفور ، ماذا لو تاب المرتد بعد اسره وحسن إسلامه ، ما حكم من تاب ثم ارتد ثم تاب ثم ارتد ، هل يجوز لآحاد الناس قتل من هرب من المرتدين وقد لحق بدار الكفار ، هل تصح مفاداة المرتد.
سابعا : حكم قتل المحاربين والمفسدين في الأرض ، حديث العرنين والرد على من قال أنه منسوخ
معنى قوله تعالى : " أو ينفوا من الأرض " ، هل تسقط الحقوق عمن تاب من المحاربين المسلمين وعن المحاربين الكفار فيما لو اسلموا قبل القدرة عليهم ، حكم من آوى وتستر على محاربا أو مفسدا في الأرض ، هل له من العقوبة مثل عقوبة المحارب والمفسد ، أنواع العقوبات في الإسلام.
ثامنا : حكم التمثيل بالجثث ، هل تصح العقوبة بالمثل لمن اعتدى على مسلم بالتعذيب ، أيهما أفضل العفو أو المعاقبة بالمثل ، هل يجوز للمسلم اغتصاب نساء الكفار المحاربين إن اعتدوا على زوجات نساء المسلمين بالاغتصاب معاقبة لهم بالمثل ، وجوب التفريق بين ما هو حق لله وما هو حق للعباد.
تاسعا : حكم تحريق جثث الكفار من الذي حرقوا المسلمين احياء وأمواتا ، وجه النهي عن التحريق.
عاشرا : حكم قتل الرؤوس ، أدلة الكتاب والسنة والسلف على جواز وفعل ذلك واقوال أهل العلم.
أخيرا :عدم جواز فرحة المسلم بقتل اخيه المسلم في المعركة ولو كان يرى نفسه محقا.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
PDF
https://archive.org/download/Hkm-ktl/Hkm.pdf
word
https://archive.org/download/hokm_qtl/Hkm.doc
______________________________________________
اخوانكم في
الجبهة الإعلامية لنصرة الدولة الإسلامية
مؤسسة البتار الإعلامية